الرئيسية » » تعرف على بعض أفضل برمجيات تحرير الصوت في نظام لينكس

تعرف على بعض أفضل برمجيات تحرير الصوت في نظام لينكس

Written By Unknown on الأحد، 12 مارس 2017 | 9:06 ص






برنامج Audacity :

لنبدأ بالبرنامج المفضل لدى الكثيرين و الأشهر أيضا . Audacity  يعمل هذا البرنامج العملاق على ويندوز و ماك و لينكس و يعد برنامجا مفتوحا و سهل الاستخدام ، كما أن أنه برنامج مثالي ! , كيف ذالك ؟ : يتيح لك البرنامج التلاعب بالموجات الصوتية. باختصار يمكنك تركيب المقاطع الصوتية و قصها و تحريرها بسهولة و عمل تأثيرات و تنفيذ تحليل صوتي متقدم و أخيرا حفظه بعدد من الصيغ.  أيضا هذا البرنامج يجمع بين المميزات الأساسية و الأخرى المعقدة مع الحفاظ على السهولة لكن هذا البرامج ليس الأمثل للموسيقيين الماهرين أو من يملك الخبرة المهنية.





برنامج Jokosher :

و على مستوى آخر يركز Jokosher أكثر على المهام المتعددة للفنانين الموسيقيين فقد , أي يركز على المحترفين في هذا المجال , وقد طور البرنامج بي Python و باستخدام مكتبات GTK+ مع GStreamer للخلفية السمعية، و ما قد يبهرك في هذا البرنامج هي واجهته السهلة و ملحقاتها حتى و إن كانت الخصائصه ليست بالمتقدمة جدا لكن كل شيء هو واضح و مقدم إلى الموسيقيين , أما بالمسبة للربط بين الملفات الصوتية و الأدوات الموسيقية فهي جيدة جدا . باختصار إذا كنت موسيقيا هذا البرنامج مناسب لك لكسب بعض الخبرة قبل الانتقال إلى مستوى أعلى.




برنامج Ardour :

و بالحديث عن برامج أكثر تعقيدا Ardour هو برنامج كامل للتسجيل و التحرير و الدمج و صمم ليناسب كل المختصين. خصائص Ardour المتعلقة بمسارات الأصوات و الإضافات تذهب بك إلى مستوى احترافي أكبر مما تتصور لذا إذا كنت تبحث عن وحش لا تخاف ترويضه فإن Ardour خيار جيد. و هذا البرنامج يتميز أيضا بواجهة جذابة جذا و أيضا يتميز بمستنداته التوثيقية الكبيرة،




برنامج Kwave :

هذا البرنامج هو لمحبي واجهة KDE ، يستجيب برنامج KWave لأفكر أي مستخدم فالخصائص و تصميم البرنامج تجعل منه رائع . فهناك العديد من الخيارات المختصرة و  المثيرة مثل إدارة الذاكرة و غيرها .  و حتى وان كانت التأثيرات التي يقدمها البرنامج بسيطة , إلى أن الجيد فيه  هي أدوات القص و اللصق الرائعة . ولكنه لا يقارن ببرنامج Audacity للأسف .




برنامج LMMS :

و أخيرا برنامج LMMS و يرمز اسمه إلى استوديو الوسائط المتعددة للينكس وهو برنامج موجه خصيصا للإنتاج الموسيقي فإذا لم  تكن لديك تجربة سابقة و لا تريد قضاء وقت طويل في تعلم البرنامج فقد لا أنصحك به لذلك ابحث عن برنامج آخر. LMMS واحد من البرمجيات المعقدة و الفعالة التي يتقنها القليل. عدد الخصائص و التأثيرات طويل جدا لسرده ما قد أنصحك به هو أن تتعرف أكثر على هذا البرنامج العملاق و رائعة جدا  عبر البحث عنه أكثر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

صفحتنا على فيسبوك

نموذج الاتصال

account_circle
mail
textsms

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

اخر المواضيع

تحميل القالب

مقالات

المشاركات الشائعة